روضة البدر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

روضة البدر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
روضة البدر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» فن باعواد الكبريت
وجوب الإيمان بالقرآن كله Emptyالثلاثاء ديسمبر 06, 2016 4:24 pm من طرف fola

» د. شريف الصفتى عالم الكيمياء المصرى النابغة
وجوب الإيمان بالقرآن كله Emptyالثلاثاء ديسمبر 06, 2016 4:05 pm من طرف هدى من الله

» قصة سيدنا عزير
وجوب الإيمان بالقرآن كله Emptyالإثنين نوفمبر 14, 2016 11:15 am من طرف سجدة

» ** قصة أبيار على **
وجوب الإيمان بالقرآن كله Emptyالإثنين نوفمبر 14, 2016 10:58 am من طرف بهيرة

» خلو المكان ومرارة الغياب !!!
وجوب الإيمان بالقرآن كله Emptyالإثنين نوفمبر 14, 2016 10:48 am من طرف هدى من الله

» يا حلاوة اللوبيا والارز بالشعرية
وجوب الإيمان بالقرآن كله Emptyالإثنين نوفمبر 14, 2016 10:08 am من طرف بسملة

» طريقة عمل القراقيش المقرمشة و الهشة
وجوب الإيمان بالقرآن كله Emptyالإثنين نوفمبر 14, 2016 10:07 am من طرف هدى من الله

» إعجاز بناء الكعبة
وجوب الإيمان بالقرآن كله Emptyالإثنين نوفمبر 14, 2016 9:43 am من طرف روز

» صفات اليهود فى القرآن الكريم
وجوب الإيمان بالقرآن كله Emptyالإثنين نوفمبر 14, 2016 9:42 am من طرف هدى من الله

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




وجوب الإيمان بالقرآن كله

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

وجوب الإيمان بالقرآن كله Empty وجوب الإيمان بالقرآن كله

مُساهمة من طرف هدى من الله الخميس مارس 07, 2013 8:18 am

وجوب الإيمان بالقرآن كله
===========


الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي

ملخص هذه المادّة

إن معنى الإيمان بالقرآن:
أن نؤمن به كله، وبأن كل ما فيه حق، وبأن من كفر بحرف واحد منه فقد كفر به كله، ومن كفر بحد واحد من حدوده فقد كفر به كله، وأنه لا يجوز لنا أن نؤمن ببعضه ونكفر بالبعض الآخر، كما ضرب الله تعالى لنا في ذلك مثلا ببني إسرائيل حيث قال عنهم: وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لا تَسْفِكُونَ دِمَاءَكُمْ وَلا تُخْرِجُونَ أَنفُسَكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ثُمَّ أَقْرَرْتُمْ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ * ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ [البقرة:84-85]، فرتب الله تبارك وتعالى عقوبة عظيمة على من يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض، قال تعالى: فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ [البقرة:85]، ثم قال بعد ذلك: أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ فَلا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلا هُمْ يُنصَرُونَ [البقرة:86] (فلا يخفف عنهم) معناه: أنهم ليسوا من أهل الكبائر؛ لأن أهل الكبائر من الموحدين يخفف عنهم العذاب، ثم يخرجون من النار، كما في أحاديث الشفاعة وحديث الجهنميين، وأما هؤلاء الذين لا يخفف عنهم العذاب فهم أهل الشرك والكفر، وهم لا ينصرون، ولهم خزي في الدنيا وعذاب دائم في الآخرة؛ لأنهم آمنوا ببعض الكتب وكفروا ببعض، وذلك لأن اليهود ليسوا مجرد عصاة، فإن من ترك شيئاً من كتاب الله ولم يعمل به تقصيراً وتهاوناً في بعض أوامر الله التي لا يكفر بها، وعمل بالبعض الآخر، ليس هو المقصود هنا، لكن المقصود من آمن ببعض وكفر ببعض، أي: اعتقد بطلانه ولم يصدق به أصلاً، ولم يلزم نفسه به، وكأنه لا يأبه به ولا بمن أنزله، ولا اعتبار له عنده، وإنما يتبع هواه، فإذا جاء إلى قوله تعالى: وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ [البقرة:275]، آمن بها واستشهد بها، وإذا جاء إلى قوله: وَحَرَّمَ الرِّبَا [البقرة:275] لم يؤمن بها ولم يعمل بها اتباعاً لهواه.

وهذا كفعل اليهود تماماً، فإن الآيات التي توجب أن تصان الأنفس، وأن يكون ولاؤهم للمؤمنين من أبناء دينهم، وأن يكونوا أذلة لهم وأعزة على الكافرين، هذه تركوها بالكلية وأعرضوا عنها، لكن إذا جاءوهم أسارى قالوا: إخوانكم في الدين، فلابد أن تفادوهم.. كيف وهو محرم عليهم إخراجهم؟! ولكن هكذا يفعل الهوى والعياذ بالله!
هدى من الله
هدى من الله
Admin
Admin

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10627
نقاط : 15580
تاريخ التسجيل : 24/07/2012

https://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وجوب الإيمان بالقرآن كله Empty رد: وجوب الإيمان بالقرآن كله

مُساهمة من طرف توتى بدر الجمعة مارس 08, 2013 1:17 pm

أنه لا يجوز لنا أن نؤمن ببعض القرآن ونكفر بالبعض الآخر

بارك الله فيكى هدى

فا
توتى بدر
توتى بدر
عضو برونزى
عضو برونزى

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2305
نقاط : 3183
تاريخ التسجيل : 28/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وجوب الإيمان بالقرآن كله Empty رد: وجوب الإيمان بالقرآن كله

مُساهمة من طرف هدى من الله الجمعة مارس 08, 2013 11:17 pm

جزاكى الله خيرا توتى
على مرورك الكريم


مج
هدى من الله
هدى من الله
Admin
Admin

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10627
نقاط : 15580
تاريخ التسجيل : 24/07/2012

https://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وجوب الإيمان بالقرآن كله Empty رد: وجوب الإيمان بالقرآن كله

مُساهمة من طرف ضوء القمر الثلاثاء أبريل 16, 2013 2:41 pm

شكرا جزيلا هدى
جزاكى الله خيرا
موضوع قيم


هدهد
ضوء القمر
ضوء القمر
عضو مميز
عضو مميز

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1597
نقاط : 2063
تاريخ التسجيل : 09/09/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

وجوب الإيمان بالقرآن كله Empty رد: وجوب الإيمان بالقرآن كله

مُساهمة من طرف هدى من الله الإثنين أبريل 22, 2013 12:11 am

شكرا لردك ومرورك الكريم
ضوء القمر


اهلا
هدى من الله
هدى من الله
Admin
Admin

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10627
نقاط : 15580
تاريخ التسجيل : 24/07/2012

https://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى