روضة البدر
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  أحصل على تأشيرتك الى :: دولة جورجيا شهر سياحه معنا بأفضل الاسعار واسرع تنفيذ بدون اجراءات معقده احصل على تأشيرتك فى خلال اسبوع التأشيرة متاحة للرجال والسيدات أعتبر تأشيرتك معاك بمجرد تقديمك معنا أختار الدولة التى ترغب فى السفر اليها لتكن وسط عالمك الحق
الثلاثاء يوليو 28, 2015 4:52 pm من طرف فيز اوروبا

» دلؤقتى تقدر تحصل على تأشيرة تايلاند السياحيه شهر بسهوله معنا..الجزيرة تورز
الثلاثاء يوليو 28, 2015 4:00 pm من طرف فيز اوروبا

» أصبح الآن بأمكانك الحصول على زيارتك التجارية للسفر الى دولة الكويت
الثلاثاء يوليو 28, 2015 2:59 pm من طرف فيز اوروبا

» بتحلم بأقامه فى دولة قطر ؟ معنا ستحصل على أقامه 5 سنوات بدون رفض متعدده وتجدد ايضآ
الثلاثاء يوليو 28, 2015 1:24 pm من طرف فيز اوروبا

» بدون رفض:" أحصل معنا على فيزا البحث عن عمل فى الامارات 3 شهور بدون ضمان عوده"
الإثنين يوليو 27, 2015 5:05 pm من طرف فيز اوروبا

» عرض العروض (أحصل الآن على تأشيرة سياحة شهر للصين بدون رفض ونتحدى بسعر مميز جدآ
الإثنين يوليو 27, 2015 4:08 pm من طرف فيز اوروبا

» نحن سفراء النجاح(أحصل معنا على تأشيرتك السياحيه الى: الامارات والكويت وقطر)
الإثنين يوليو 27, 2015 2:40 pm من طرف فيز اوروبا

» معنا العالم بين أيديك (سافر الى روسيا الاتحاديه بتأشيره شهر سياحة و3 شهور وسنه تجاريه
الإثنين يوليو 27, 2015 1:06 pm من طرف فيز اوروبا

»  أتصل بنا نصلك بالعالم نسهل لك حصولك على فيزا سياحة الى قبرص اليونانيه جزيرة قبرص اليونانيه غنيه عن التعريف فهى تقع ما بين تركيا واليونان تحصل على تأشيرتك خلال اسبوع فقط من تاريخ تقديمك معنا ندعم الحصول على التأشيره بدعوه خاصه من كبرى الشركات الموجوده دا
الأحد يوليو 26, 2015 4:57 pm من طرف فيز اوروبا

أغسطس 2015
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في الأحد مارس 24, 2013 11:16 pm

هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد
=========================


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هذا موضوع نطرحه للمناقشة مع روضات المنتدى

هل التوجيه المباشر هو الاسلوب والطريق الأمثل للتعامل مع اولادك

ام التوجيه الغير مباشر أكثر تأتيرا ونجاحا للوصول للاهداف المرجوة

مثلا ان نحكى حكاية عن اهمية الامانة أمام اولادنا لتوضيح مزايا الامانة

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف رحمة في الأحد مارس 24, 2013 11:44 pm

المثل يقول" النصيحة فى العلن فضيحة "
هناك كثير من الاهل تنصح اولادها وتؤنبهم خلال الاجتماعات العائلية مما يحرج الابن أو الابنة ونجده يكابر ولا يقبل النصيحة
من الممكن ان يتم انتهاز هذه الاجتماعات الاسرية لقص الحكايات والذكريات والدروس المستفادة من الاخطاء
وهكذا يقدم النصح باسلوب غير مباشر يكون احسن وله أثر اسرع واقوى


جزاكى الله خيرا هدى على هذا الطرح المفيد

رحمة
عضو مميز
عضو مميز

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 1547
نقاط: 1785
تاريخ التسجيل: 19/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف لولا في الإثنين مارس 25, 2013 8:18 am

فتح باب الحوار والمناقشة مع الابناء واشراكهم فى مشاكل ومتطلبات الاسرة يؤدى الى احساسهم انهم جزء هام من الاسرة وان قرارات حياتهم نابعة منهم وخلال هذه الحوارات من الممكن ان يكون النصح والارشاد غير المباشر

لولا
عضو مميز
عضو مميز

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 1810
نقاط: 2392
تاريخ التسجيل: 27/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف شمعة الامل في الإثنين مارس 25, 2013 11:22 pm

ارى ان الاسلوب الغير مباشر فى اسداء النصح او التوجيه
أفضل مع الصغير والكبير
جزاكى الله خيرا هدى

شمعة الامل
عضو مميز
عضو مميز

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 1752
نقاط: 2184
تاريخ التسجيل: 26/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في الأربعاء مارس 27, 2013 9:22 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:المثل يقول" النصيحة فى العلن فضيحة "
هناك كثير من الاهل تنصح اولادها وتؤنبهم خلال الاجتماعات العائلية مما يحرج الابن أو الابنة ونجده يكابر ولا يقبل النصيحة
من الممكن ان يتم انتهاز هذه الاجتماعات الاسرية لقص الحكايات والذكريات والدروس المستفادة من الاخطاء
وهكذا يقدم النصح باسلوب غير مباشر يكون احسن وله أثر اسرع واقوى


جزاكى الله خيرا هدى على هذا الطرح المفيد


اتفق معك رحمة .. ويجب ان يكون النصح المباشر فى السر بيننا وبين الشخص
واذا كان على الملأ يتم التوجيه او النصح بطريق غير مباشر عن طريق سرد قصة
او ذكرى تتعلق بنفس الموضوع
لكى منى كل تقدير واحترام

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في الأربعاء مارس 27, 2013 9:32 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:فتح باب الحوار والمناقشة مع الابناء واشراكهم فى مشاكل ومتطلبات الاسرة يؤدى الى احساسهم انهم جزء هام من الاسرة وان قرارات حياتهم نابعة منهم وخلال هذه الحوارات من الممكن ان يكون النصح والارشاد غير المباشر

شكرا لكى لولا على هذا الرأى الصائب
ان فتح باب الحوار داخل الاسر يؤدى لترابط الاسر
قد تجد اسر احيانا ينقطع بين أفرادها كل حوار , وخاصاً الصغارحيث يحصلون على معلوماتهم ومشورتهم من الاصحاب والاصدقاء .. ممكن يكون من بينهم اصدقاء سوء ويدلنهم على طرق مهلكة
لذا مهمة الام والاب البدء باختيار موضوع يهم جميع أفراد الاسرة للتحاور والتشاور ولايكون الاجتماع الاسرى مجال للتعنيف و التأنيب .. فيهرب منه الابناء

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في الأربعاء مارس 27, 2013 9:38 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:ارى ان الاسلوب الغير مباشر فى اسداء النصح او التوجيه
أفضل مع الصغير والكبير
جزاكى الله خيرا هدى

شكرا لمرورك شمعة الامل
كلامك صحيح
فعلا الاسلوب الغير مباشر هو الافضل للتوجيه
ولايجرح الشخص المقصود بالنصح

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف فداء الاسلام في الخميس مارس 28, 2013 11:09 am

طبعا انا افضل النصح والتوجية غير المباشر
الا فى بعض الاحيان يجب والتوجيه والتعنيف اذا لزم الامر مباشرا حتى يرتدع من اخطأ وكفانا لين مع المخطيئ وقليل الحياء حتى لايتمادى

فداء الاسلام
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 861
نقاط: 937
تاريخ التسجيل: 24/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف امة الرحمن في الجمعة مارس 29, 2013 12:40 am

النصح والتوجيه الغير مباشر أفضل طبعا

امة الرحمن
عضو مميز
عضو مميز

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 1840
نقاط: 2312
تاريخ التسجيل: 21/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف روضة البدر في الأحد أبريل 07, 2013 1:31 pm

يفضل النصيحة والتوجيه المباشر فى السن الصغيرة للاولاد
والغير مباشر فى السن الكبيرة وخصوصا سن المراهقة
حيث يكون الابن أو الابنه لايقبلوا النصح من أحد .. السن الحرجة

روضة البدر
عضو مميز
عضو مميز

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 1944
نقاط: 2832
تاريخ التسجيل: 01/12/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في الجمعة أبريل 26, 2013 2:43 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:طبعا انا افضل النصح والتوجية غير المباشر
الا فى بعض الاحيان يجب والتوجيه والتعنيف اذا لزم الامر مباشرا حتى يرتدع من اخطأ وكفانا لين مع المخطيئ وقليل الحياء حتى لايتمادى

شكرا لمرورك فداء الاسلام
اؤيدك بأن فى أخطاء لايصلح السكوت عنها والتوجيه غير المباشر
وتستلزم الشدة واتخاذ إجراء حاسم وحازم
حتى لايتمادى المخطئ فى الخطأ
وان النصح باللين يجدى فى بعض الحالات

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في الجمعة أبريل 26, 2013 2:47 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:النصح والتوجيه الغير مباشر أفضل طبعا

جزاكى الله خيرا امة الرحمن
على المرور الطيب الذى يعطر صفحتى دائماااااااااااا
دائما رأيك جميل وصائب


_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في الجمعة أبريل 26, 2013 3:09 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:يفضل النصيحة والتوجيه المباشر فى السن الصغيرة للاولاد
والغير مباشر فى السن الكبيرة وخصوصا سن المراهقة
حيث يكون الابن أو الابنه لايقبلوا النصح من أحد .. السن الحرجة

شكرا لمرورك روضة البدر ورأيك الرائع
ممكن النصح المباشر للصغير فعلا لانه لايدرك الا عند توجيه مباشراً
اما المراهق يستحسن توجيهه بالطريق غير المباشر

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف fola في الأحد يوليو 21, 2013 11:09 am

طبعا النصيحة الغير مباشرة افضل
لان النصح المباشر واللوم على فعل معين علنا
قد تكون نتيجته عكسية وتؤدى الى العناد والتمسك بالرأى او الفعل الخطأ


fola
عضو برونزى
عضو برونزى

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 2007
نقاط: 2503
تاريخ التسجيل: 27/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في الجمعة سبتمبر 06, 2013 3:43 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:طبعا النصيحة الغير مباشرة افضل
لان النصح المباشر واللوم على فعل معين علنا
قد تكون نتيجته عكسية وتؤدى الى العناد والتمسك بالرأى او الفعل الخطأ

اوافقك فلة النصح الغير مباشر أفضل
شكرا لكى فلة

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف فجر في الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 2:44 pm

اتفقت جميع عضوات المنتدى على طريقة النصح الغير مباشر
وهذا ما اوافق عليه انا ايضا ولكن فى ناس معندهاش دم ومش بتحس ولايصلح معهم الطريق الغير مباشر ولايصلح معهم اللين
لذا فالتوجيه المباشر الصريح قد يفيد معهم

فجر
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 788
نقاط: 858
تاريخ التسجيل: 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في السبت ديسمبر 28, 2013 6:37 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
اتفقت جميع عضوات المنتدى على طريقة النصح الغير مباشر
وهذا ما اوافق عليه انا ايضا ولكن فى ناس معندهاش دم ومش بتحس ولايصلح معهم الطريق الغير مباشر ولايصلح معهم اللين
لذا فالتوجيه المباشر الصريح قد يفيد معهم

ههههههههههههههههههه
ضحكتينى
اللى معندهمش دم فعلا يحتاجوا للنصح المباشر والضرب كمان

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف ام دهب و مصطفى في الأربعاء يناير 08, 2014 9:14 am

انا اتفق مع الرأى القائل بان النصيحة المباشرة كثيرا لاتفيد
ولكن من الممكن النصح عن طريق الحكايات
والكلام الغير مباشر والصداقة والتفاهم

ام دهب و مصطفى
عضو مميز
عضو مميز

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 1802
نقاط: 2446
تاريخ التسجيل: 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل النصيحة والتوجيه المباشر .. اسلوب امثل للتعامل مع الاولاد

مُساهمة من طرف هدى من الله في الإثنين يناير 13, 2014 3:33 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:انا اتفق مع الرأى القائل بان النصيحة المباشرة كثيرا لاتفيد
ولكن من الممكن النصح عن طريق الحكايات
والكلام الغير مباشر والصداقة والتفاهم

جميعا نتفق على اهمية النصح غير المباشر
شكرا لمرورك الجميل
ام دهب ومصطفى

_________________


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



هدى من الله
Admin
Admin

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 10162
نقاط: 14979
تاريخ التسجيل: 24/07/2012

http://lolo1958.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى